الدعم المقدم

20,000 ريال سعودي لأفضل حل / نموذج اولي مُقدمة من منشآت

توفير الخبرات في التشغيل وسلاسل الإمداد

دعم عام وبحسب تقييم وحالة الفريق الفائز بالتعاون مع شتل

استشارات مكثّفة والدعم عبر خبراء وشركاء المركز

رحلة الفرصة

star
نهاية التسجيل

20 يناير

التقييم والترشيح

26 يناير

التتويج

30 يناير

flag

في عالم يزدحم بطلبات وشراء المنتجات إلكترونيّاً تواجه الكثير من المنشآت مشاكلاً في نمو سلاسل الإمداد لعدم وجود قابليّة توسّع مرنة ومبنيّة على التقنية، ممّا يشكّل عائقاً لأصحاب المتاجر والزبائن، ونتيجةً لذلك أصبح من الضروري إيجاد تقنيات مبتكرة تسهّل عمليات توصيل وتسليم الشحنات والطرود. تقدّم شركة "شتل Shttle" خدمة الخزائن الذكية لأصحاب المتاجر الإلكترونية التي تمنح العملاء تجربة شحن آمنة وسريعة وبتكلفة منافسة، حيث يتم إيداع الطلب بالخزنة القريبة من صاحب المتجر بعد رفع الطلب عبر صفحة الطلبات الخاصّة بالمتجر الإلكتروني، ثم يتم نقل الطلب من أقرب خزنة للتاجر إلى أقرب خزنة للعميل خلال 24 ساعة، ومن ثم إخبار العميل بجاهزية الطلب لاستلامها من أقرب خزنة ذكية أو اختيار توصيل الطلب من أحد شركاء "شتل".

في هذه الفرصة، ستطوّر حلولاً بتقنيات مبتكرة تُسهّل عمليّتي التسليم والاستلام للطرود والشحنات بين المزوّدين والزبائن.

تشمل الفرصة على تقديم جائزة مالية قدرها 20 الف ريال مقدمة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرةو المتوسطة ايضاً، إتاحة الفرص وتمكين المبرمجين والمطورين ودعم عام وبحسب تقييم وحالة الفريق الفائز بالتعاون مع شتل.

اخر يوم للتسجيل هو 20 يناير.

  • تسجيل صاحب الفكرة/ ممثل الفريق عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للمركز مع رفع ملف يوضّح

(الفكرة/ الحل المقدم – شرح له وكيف يحل المشاكل الموجودة أو يخدم الفرصة المقدمة - خبرة صاحب الفكرة والفريق إن وُجدت - رابط أو شرح للنموذج الأولي – خطة التوسع من ناحية تقنية وتطوير الأعمال – الخطة الزمنية للإطلاق في السوق وذكر المراحل التي تم العمل عليها مسبقاً – نموذج العمل والإيرادات).

  • المشاركة بشكل فردي أو ضمن فريق على ألا يزيد عدد الأعضاء عن 5 أشخاص وأن يكون ممثل الفريق هو مقدم الحل عبر النموذج، ومن الممكن إضافة عدد الفريق والأسماء والخبرات من ضمن ملف الحل المقدم.
  • تعبئة نموذج واحد فقط لكل فريق/ حل مقدم.
  • ذكر جانب الدعم المطلوب وحجز استشارة مع أحد مستشاري ذكاء من هنا بعد تقديم النموذج؛ لتقديم الدعم في تطوير الحل المقدم.
  • للمركز الصلاحية لتعديل الجدول الزمني للتقديم على الفرص.

سيتم تقييم الطلبات من قِبل لجنة مخصصة في المركز ومن الممكن مع الشركاء أيضاً وبالتركيز على معايير التقييم التالية:

  • حجم التأثير.
  • هل توجد قيمة مضافة واضحة للحل المطروح؟
  • الإبداع والتفرّد.
  • هل الحل المقدم جديد في السوق السعودي؟ هل هو مبتكر؟
  • هل تم توظيف التقنية بشكل جديد ومناسب لحل مشكلة قائمة أو تحسين الوضع الراهن؟
  • جاهزية خطة العمل.
  • هل نموذج العمل المقترح جيد؟
  • هل يمتلك الفريق خطة واضحة لجني الأرباح؟
  • قدرة الفريق على تنفيذ الفكرة.
  • هل يمتلك الفريق مؤهلات جيدة تمكّنه من مواصلة العمل على الفكرة؟
  • القابلية للتوسّع.
  • هل يمكن للمنشأة التوسّع بعد إطلاق المنتج؟
  • هل يمكنها دخول قطاعات أو أسواق أخرى؟
  • هل بالإمكان الوصول لفئات جديدة من العملاء؟

بعد التقييم سيتم التواصل مع جميع المتقدّمين ومشاركة النتائج معهم وإعلان الفائزين والذي سيكون بنهاية يناير، ومن الممكن التعديل على الموعد النهائي للإعلان.

  • يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مخصصة في المركز والرد على الطلبات خلال مدة أقصاها أسبوع واحد (غير شامل للإجازات الرسمية)
  • يوجد العديد من الفرص المفتوحة التي يمكن العمل عليها. في جميع الأحوال تعود ملكية المشروع كاملة للعاملين عليه.
  • وجود شركاء في بعض الفرص يعني أن الفرصة المحددة مبنية على أحد احتياجات الشريك، وتشير إلى احتمالية تقديم دعم إضافي من الشريك. لكن ذلك لا يفرض أي التزام على أي من الطرفين.
  • على المتقدمين التعهد بما يلي:
    • عدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر
    • عدم إرفاق أي ملفات تحتوي على فيروسات أو محتوى ضار أو غير آمن
    • تخضع جميع الطلبات للمراجعة، ويتم تحديد نوع الدعم بناءً على مستوى التقدّم ونوع الدعم المطلوب، إن كنت ترغب بتلقّي الدعم للعمل على مشروع آخر يمكنك حجز استشارة عبر صفحة الاستشارات على موقع "مركز ذكاء"
whatsapp-icon